رياضة

تحديد موعد ونظام ومكان آخر 8 مباريات من دوري أبطال أوروبا

فماذا عن إسطنبول واحتضانها للنهائي؟

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من دوري أبطال أوروبا ستلعب بنظام “الإقصاء المباشر” على أراضي ملاعب برتغالية في أغسطس/آب المقبل، على أن تستضيف مدينة إسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

وبعد اجتماع عُقد عن بعد، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة المباريات الثماني ابتداء من ربع النهائي بنظام خروج المغلوب بمباراة واحدة على أن تذهب اللقاءات للأشواط الإضافية وركلات الجزاء في حال ساد التعادل بين الفريقين.

واختار اليويفا ملعبي “Estadio do Sport Lisboa e Benfica” وملعب “Estadio Jose Alvalade” في العاصمة البرتغالية لشبونة، لاستضافة المباريات الـ 8 الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بين 12 و23 أغسطس/آب المقبل.

أما ما تبقى من مباريات دور الـ 16 فستُلعب في 7 و8 أغسطس/آب المقبل، ولم يُتخذ القرار بشان ما إذا كانت ستُقام على أرضية الفرق المشاركة أو في البرتغال، إذ يمكن إضافة ملعبين للذين اختيروا سابقا للمساعدة في استكمال ما تبقى من إياب دور الـ16.

وستُلعب مباريات الدور ربع النهائي في 12 و13 و14 و15 أغسطس/آب في حين ستُقام مباراتي الدور نصف النهائي في 18 و19 من الشهر نفسه، وسيقام النهائي في 23 أغسطس/آب على أرضية ملعب بنفيكا في البرتغال.

أما بما يخص مدينة إسطنبول التي كان من المفترض أن تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال فستحتضن نهائي البطولة بنسخة 2021.

وكالات – الولايات المتحدة الأمريكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق