عاجلفنون وثقافة

وفاة وحيد حامد عن عمر يناهز الــ 76 عاماً.. عبقري السينما والدراما المصرية

العباقرة لا يرحلون...

أعلن المخرج مروان حامد، نجل الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد وفاة والده فجر يوم السبت 2 يناير 2021 عمر يناهز 76 عاماً، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالي أبي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد.. البقاء والدوام لله وحده.. تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة الظهر”.

 بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.

كان آخر ظهور للكاتب الكبير وحيد حامد خلال تكريمه الشهر الماضى بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، حيث ظهر فى حفل الافتتاح، فضلا عن تواجده فى ندوة فنية كبيرة أدارها الناقد السينمائى طارق الشناوى، وحضرها عدد كبير من نجوم الفن منهم يسرا وليلى علوى ومنى زكى وغيرهم.

يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

 

أثناء تكريم وحيد حامد في مهرجان القاهرة السينمائي 2020

https://www.youtube.com/watch?v=Z0eMHyhaUiQ

خطى ثقيلة ثابتة وملامح طفولية ربما هي ذاتها التي ظهر بها منذ أوائل السبعينيات، دخل إلى مسرح الأوبرا ليتسلم جائزة إبداعية: جائزة الهرم الذهبي التقديرية عن مجمل أعماله في افتتاح الدورة 42 لأكبر وأهم مهرجان سينمائي مصري: مهرجان القاهرة.

قدمها له صديق مشواره المخرج شريف عرفة، دقائق من التصفيق الحاد، وقف الخلق ينظرون كيف صنع قواعد المجد وحده، لم يتحدث عن ذاته أو معاناته ولا عن الطريق الوعرة التي أحاطت رحلته أينما ذهب. لكنه اختار أن يقرأ من ورقه صغيرة أسماء لأناس ساعدوه في هذا المشوار ليشكرهم. وردد الجمهور: شكرًا وحيد حامد شكرًا وحيد حامد.

بصوته المليء بشجن مشواره الطويل، قال: “بشكر كل اللي اتعلمت منهم، وعلموني، وكان من الصعب إني أقف في المكان ده لولا حبكم ودعمكم وحبكم للسينما.

بشكر كل الفرسان اللي وقفوا جنبي في مشواري الطويل في مجال التمثيل والنقد.

أنا حبيت أيامي علشان اشتغلت مع الكبار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق