اخبار عالميةامريكا بالعربيرياضةعاجل

إحتفل الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا بتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا

هكذا علقت الصحف الرياضية العالمية على فوز منتخب مصر وخسارة المغرب في بطولة أمم أفريقيا

فوز منتخب مصر على المغرب ( 2-1).. والتأهل لمواجهة الكاميرون فى نصف نهائى أمم أفريقيا

إحتفل الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا بتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعد فوزه على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما يوم الأحد 30 يناير 2022 باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.

وذلك بحضور كلاً من السيد رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصرين في الخارج بأمريكا والمهندس هشام ستيته نائب الرئيس والعديد من أعضاء الإتحاد وأبناء الجالية المصرية والعربية في حدث فريد من نوعه، مبروك لمصر.

علقت كثير من الصحف الرياضية الأجنبية على هزيمة منتخب المغرب أمام نظيره المصري في المباراة التي جمعت بين المنتخبين الشقيقين  يوم الأحد 30 يناير 2022  بملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي ضمن إطار مباريات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا 2022.  

 

وكان المنتخب المغربي قد ودع منافسات بطولة أمم أفريقيا من دورها ربع النهائي بعدها أقصي على يد المنتخب المصري والذي فاز على الأخير بهدفين مقابل هدف، شهدت المباراة محطات مثيرة للجدل حيث شهدت المباراة بعد نهايتها هتافات تدل على فرحة الفوز من جانب المشجعين المصريين والتي كانت مستفزة بعض الشيء لنظرائهم المغاربة بحسب ما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية كما ان المباراة شهدت اشتباكاً بالأيدي داخل أرضية الملعب بين لاعبي المنتخبين، وعلقت بعض الصحف الرياضية العالمية على أحداث المباراة وعلى هزيمه المنتخب المغربي الشقيق وفوز الفراعنة في المقابل كالتالي.

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن أن هناك شجاراً دار بين لاعبي المغرب داخل غرفه تبديل الملابس وذلك بعدها ما حدث في اللقاء من اشتباكات ومناوشات بين اللاعبين والحكم الذي أصار الجدل بدوره. 

  • ذا صن:

  • – أثنت صحيفة ذا صن البريطانية علي نجم ليفربول محمد صلاح وقالت بأنه كان له دور فاعل في الأخذ بيد منتخب مصر الى الدوري نصف النهائي، وعنونت الصحيفة الخبر الذي اذيع عقب المباراة مباشرة بأن صلاح ألهم الفراعنة للتأهل الى نصف نهائي كاس الامم الأفريقية. 

  • آس: 

  • – وقالت صحيفة آس الإسبانية بأن تألق محمد صلاح ساهم بشكل فاعل في عودة منتخب مصر وقلبه الطاولة على نظيره المغربي. 

  • ماركا: 

  • – أما صحيفة ماركا الإسبانية فقد علقت على اعتداء الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ادار المباراة على لاعب المغرب وبرشلونة السابق منير الحدادي ووصفت تلك اللحظة بالمثيرة للجدل.

– تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم افريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما يوم الأحد 30 يناير 2022 بإستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.

– انتهى الوقت الأصلى بالتعادل 1 / 1 ، وتقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة فى الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى فى الوقت الإضافى الأول.

– بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من، محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأحمد فتوح، ومحمد الننى وعمرو السولية وأيمن أشرف، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

– واستبعد الجهاز الفنى لمنتخب مصري بقيادة البرتغالى كيروش، محمد الشناوى حارس مرمى المنتخب من قائمة الفراعنة أمام المغرب عقب الإصابة التي لحقت به المباراة الماضية أمام كوت ديفوار بشد في العضلة الخلفية والتي تحتاج الى 10 أيام راحة ثم البداء في التأهيل.

– وتواجد محمود جاد الحارس الرابع في القائمة الأساسية لمباراة منتخب مصر أمام المغرب ضمن قائمة اللاعبين البدلاء والتي تضم كل من محمد صبحى وأمام عاشور ورمضان صبحى وعبد الله السعيد ومحمود حسنتريزجيهومحمد شريف ومروان دواود ومهند لاشين وأحمد سيدزيزوومروان حمدى.

– ويلتقي منتخب مصر يوم الخميس المقبل في نصف نهائي البطولة مع منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور في مباراة من العيار الثقيل.

– فى مثل هذه الأيام 29 يناير 2017 تغلب المنتخب المصرى على نظيره المغربى بهدف دون رد سجله محمود عبد المنعم كهربا فى مباراة ربع نهائى كأس أمم أفريقيا 2017 التى استضافتها الجابون، ليعبر إلى نصف نهائي البطولة القارية التي حقق لقبها في سبع مناسبات ويلاقي منتخب بوركينا فاسو ويتخطاه بركلات الترجيح بينما خسر فى النهائى أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

– وقاد محمود عبد المنعم “كهربا” نجم الأهلى المعار للدوري التركى، منتخب مصر للفوز على المغرب، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الثانى بثلاثة دقائق، بعدما حل بديلاً للظهير الأيسر كريم حافظ في تلك المباراة تحت القيادة الفنية للأرجنتينى هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطنى الأسبق.

– وبهذا الفوز، كسر المنتخب المصري عقدة استمرت 31 عاما، إذ لم ينجح الفراعنة فى الفوز على المغاربة فى كأس أفريقيا منذ عام 1986، ليكون هذا الإنجاز تاريخيا بكل المقاييس للفراعنة ، وخيّم الصمت الممزوج بالأسى والحزن على الجماهير المغربية التي رابطت في المقاهي لمتابعة مقابلة أسود الاطلسى ضد الفراعنة الذي صعق المغاربة بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة بهدف اللاعب محمود كهربا، منهيا مغامرة رفاق المهدي بنعطية في المسابقة القارية عند حدود الدور الثاني.

– ووصل الفراعنة للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017 قبل أن يخسر اللقب لصالح الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

– ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره المغربى مجدداً في الخامسة عصر غداً الاحد بدور الثمانية لكأس الأمم الافريقية المقامة حالياً بالكاميرون أملا في حصد تذكرة التأهل لنصف نهائي البطولة القارية.

– وكان آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

– ويحافظ المنتخب الوطنى على نصيب الأسد من الأرقام القياسية فى بطولة الامم الأفريقية على مدار تاريخها، بتحقيقه اللقب 7 مرات على مدار تاريخ البطولة، فى صدارة المنتخبات الإفريقية الأكثر تحقيقا للقب بفارق بطولتين عن أقرب ملاحقيه منتخب الكاميرون الذى حقق البطولة 5 مرات، كما يعد منتخب الفراعنة الفريق الوحيد الذى حقق اللقب 3 مرات متتالية بداية من البطولة التى أقيمت فى مصر عام 2006، ثم النسخة التى أقيمت فى غانا 2008، وانتهاء بالبطولة التى أقيمت فى أنجولا 2010.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!