امريكا بالعربيتقاريرعاجل

أجندة عمل مشرقة للإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا تحت إشراف وتوجيه سعادة السفير أحمد شاهين قنصل مصر.

في جلسة يسودها الود والمحبة، إجتمع أعضاء الهيئة التأسيسية للإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا (كاليفورنيا) مع سعادة السفير المصري أحمد شاهين قنصل جمهورية مصر العربية بلوس أنجلوس والساحل الغربي وبحضور نائب القنصل العام السيد/ محمد طاهر.

حيث ناقش رئيس الإتحاد السيد/ رأفت صليب ونائبة المهندس. هشام ستيته، والبعض من أعضاء الهيئة التأسيسية بالساحل الغربي ومنهم:

الدكتور. هشام العسكري والدكتور. هشام الصيفي وسيدة الأعمال السيدة. أماني جبران والإعلامية السيدة. هايدي سعد والمهندس. عصام إسكندر والمهندس هشام جابر والإعلامى وائل لطف الله وكابتن إيهاب زنجا والسيد.أشرف عزيز والسيد.وسام أبو العطا.

ثم طرحوا ما تم إنجازة منذ تدشين الإتحاد بأمريكا والخطة المستقبلية للإتحاد فيما يتعلق بالجالية المصرية في الداخل الأمريكي ولمصرنا الحبيبة، وتم بحث بعض الملفات المتعلقة بالجالية المصرية ولم شمل الجالية ومناقشة عمل خطة لدعم بلدنا الحبيبة مصر في العديد من المجالات، منها الصحة والإستثمار والسياحة والبحث العلمي والفنون والثقافة لتواجدنا فى قلب هوليود وعمل تنسيق وإقامة فاعليات بين فنانى مصر وأمريكا، ثم التركيز على الجيل الثانى والثالث لأبناء المصريين المولودين والمقيمين بأمريكا لإنخراطهم فى المجتمع المصرى الأمريكى وكيفية التواصل مع المصريين في كافة أنحاء الولايات المتحدة، وتكوين الشكل المناسب ليصبح أبناء مصر في أمريكا من صناع القرار والمؤثرين فيه، وإستغلال طاقاتهم الجارفه لصالح بلدنا وتوظيفها بشكل صحيح ليعم الخير علي أم الدنيا مصر.

وقد شكر السيد. رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ونائبه المهندس. هشام ستيته سعادة السفير على حسن الإستقبال وحفاوة الترحاب وسعة صدرة، أيضاً تم توجية الشكر لسعادتة على حضور التجمع الضخم لأبناء الجالية المصرية لحضور مبارة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وفي نفس السياق أشاد المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين في الخارج من القاهرة بالمجهود الرائع للفرع الجديد في أمريكا وعلى روح الولاء والإنتماء الشديدة للجالية هناك وعلى التعاون المثمر بين الإتحاد وسعادة السفير أحمد شاهين في كاليفورنيا والسفيرة هويدا عصام في نيويورك وكافة السادة السفراء في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تكوين مجتمع مصري قوي يستطيع التأثير على الرأي العام في كافة الولايات الأمريكية.

🇪🇬

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!