إقتصاداخبار عالميةامريكا بالعربيعاجل

الترحيب بزيارة الرئيس السيسي في واشنطن أمام مقر إقامته

الجالية المصرية بالولايات المتحدة تنظم وقفة أمام مقر إقامة الرئيس السيسي في واشنطن للترحيب بزيارته - كتب: سحر المليجي

نظم أبناء مصر فى أمريكا، فعالية لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقاموا بتنظيم وقفة تأييد أمام مقر إقامته بواشنطن، حيث يشارك فى القمة الإفريقية الأمريكية، بحضور عدد كبير من البرلمانيين المصريين.

وعلى مدار يومين، تنقل ما يزيد على 1000مصرى من 50 ولاية أمريكية للوصول إلى مقر انعقاد القمة، حاملين صور الرئيس والعلم المصرى ولافتات التأييد، وحضر المئات من مختلف الولايات، جوا وبرا، لاستقبال الرئيس

ويعيش فى أمريكا ما يقرب من مليون ونصف مصرى، حيث تعتبر ولاية نيويورك هى الولاية الأكبر استيعابا لأبناء الجالية المصرية، ثم ولاية نيوجرسى، ثم كاليفورنيا ولوس أنجلوس.

قال رأفت صليب، رئيس اتحاد المصريين بالخارج فى أمريكا، إنه شارك مع وفد كبير من أبناء الاتحاد وأعضائه فى وقفة التأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى أمام مقر إقامته، مؤكدا أن هدف أبناء مصر فى أمريكا هو الوقوف ومساندة بلدهم فى هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعانى منها العالم.

وأكد أنه رغم الظروف الجوية الصعبة التى تمر بها الولايات المتحدة، والتى تعيش درجات حرارة منخفضة وسقوط الثلوج، فضلا عن كون الزيارة خلال أيام العمل الرسمية، وبُعد المسافات من مختلف الولايات وحتى واشنطن – مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي- إلا أن الجميع يرحب برحلة الدعم لمصر ورئيسها وشعبها، لافتا إلى أن رحلته من كاليفورنيا تستغرق «6 ساعات طيران».

وعن مطالب المصريين فى أمريكا، قال إنه سيتم تقديم ورقة عمل للوفد الحكومى المرافق للرئيس، تضم مجموعة من المحاور المهمة التى يمكن أن يتم العمل فيها لصالح مصر، ومنها ضرورة وصول مصر للطيران إلى كاليفورنيا وشيكاغو، بالإضافة إلى بعض المقترحات حول تشجيع الاستثمار، ومنها ضرورة تعديل القوانين لتسهيل عملية الاستثمار وأخذ طول الإجراءات الحكومية فى عين الاعتبار.

أوضح المهندس عصام يوسف، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى أمريكا، أن أبناء مصر فى أمريكا، قاموا بتنظيم حملة دعم ومحبة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، شارك فيها أبناء مصر المقيمين من فلوريدا وكاليفورنيا والميرلاند، ومنهاتن.. وغيرها من باقى الولايات الأمريكية.

وأكد أن المصريين فى أمريكا يوجهون رسالة للعالم بمناسبة القمة الإفريقية الأمريكية، هى: ضرورة وجود حل حقيقى وملموس لسد النهضة، بالإضافة إلى ضرورة تنفيذ التوصيات الصادرة عن مؤتمر «cop27». وأشار إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة الإفريقية- الأمريكية بعد مشاركته فى القمة العربية -الصينية، وقبلها تنظيم مؤتمر «cop27»، تؤكد دور وأهمية مصر فى المنطقة العربية.

ولفت الدكتور عصام الدين بسيونى إلى أن زيارة الرئيس، التى تستمر لمدة 4 أيام، هى فرصة لكل مصرى بأمريكا، لتأييد القيادة السياسية والحكومة المصرية.

وقال «بسيونى»، الذى شارك فى تنظيم وقفة التأييد، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى واشنطن زيارة مختلفة عن زيارته المعتادة للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث تأتى كاستجابة لدعوة الرئيس الأمريكى جو بايدن لبحث التعاون الأمريكى الإفريقى، الذى كانت تبحثه أمريكا فى مؤتمر سنوى، لكنها توقفت عن تنظيمه منذ عدة سنوات.

وكان من بين الحضور المهندس هشام ستيتة نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا بكاليفورنيا ومن اللجان المؤسسة للإتحاد الدكتورة شيرين النجار والأستاذ صموئيل المراغى والعديد من أعضاء الإتحاد والجالية المصرية بأمريكا والملحق العسكري بأمريكا وبعض رموز الجالية والبعثة الإعلامية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى