اخبار عالميةامريكا بالعربيتقاريرعاجل

إعصار هيلاري يتجه إلى كاليفورنيا وخبراء يحذرون من فيضانات كارثية

حذر خبراء الأرصاد من حدوث فيضانات “كارثية” مع اتجاه إعصار هيلاري نحو كاليفورنيا، مشيرين إلى أن الإعصار اشتد إلى عاصفة من الفئة الرابعة، بعد أن ضرب ساحل المحيط الهادئ في المكسيك.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن البيانات تشير إلى أن سرعة الرياح لا تزال قريبة من 130 ميلا في الساعة، ومن المتوقع أن تضعف في وقت لاحق اليوم السبت.

وأكد الخبراء أن الإعصار يمكن أن يجلب “فيضانات كارثية ومهددة للحياة” عند مروره فوق ولاية كاليفورنيا وجنوب غرب الولايات المتحدة حتى أوائل الأسبوع المقبل.

ووفقًا لشبكة nbcnews لم تصل أي عاصفة استوائية إلى اليابسة في جنوب كاليفورنيا منذ 25 سبتمبر 1939، فيما قال الرئيس بايدن إن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ قامت بتوزيع موظفين وإمدادات مسبقًا في جنوب كاليفورنيا استعدادًا لأي طوارئ.

ويتوقع المركز الوطني للأعاصير (NHC) أن تضعف قوة العاصفة قبل أن تضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع، لكنها ستجلب معها أمطارًا خطيرة.

ووفقًا لوكالة “رويترز” فقد قال المركز في أحدث تحذير له: “من المحتمل حدوث فيضانات تهدد الحياة وربما كارثية في نهاية هذا الأسبوع وأوائل الأسبوع المقبل”، مشيرًا إلى أن مخاطر الفيضانات تمتد من سان دييغو إلى لوس أنجلوس ولاس فيجاس، مع وجود مخاطر عالية بشكل خاص حول منطقة بالم سبرينغز.

وقال مدير المركز: “إذا كانت لديك خطط لعطلة نهاية الأسبوع، فمن المحتمل أن تضطر لتعديل تلك الخطط”.

وأوضح المركز أنه على الرغم من أن المياه الباردة قبالة ساحل كاليفورنيا عادة ما تضعف العواصف القادمة، إلا أن العواصف المصاحبة لإعصار هيلاري ستتمسك بقوته لأنها ستتحرك بسرعة.

وأضاف أن الإعصار هيلاري كان يتحرك من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعة 12 ميلا في الساعة (19 كيلومترا في الساعة)، ويحمل رياحًا تبلغ سرعتها حوالي 130 ميلا في الساعة (215 كيلومترا في الساعة) ، بعد ترقيتها إلى الفئة الرابعة بين عشية وضحاها.

وقال المركز إن كاليفورنيا وجنوب نيفادا يواجهان مخاطر من الفيضانات الشديدة الناجمة عن هطول ما يصل إلى 10 بوصات (25.4 سم) من الأمطار، محذرًا من أن زيادة العواصف قد تتسبب في فيضانات ساحلية وموجات مدمرة على طول شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك.

ووفقًا لخدمة الطقس الوطنية (NWS)، فإن هذه هي المرة الأولى في سجلاتها التي يتم فيها إصدار تحذير من المخاطر العالية للمناطق الصحراوية الجنوبية الشرقية في كاليفورنيا. حيث من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على كاليفورنيا ونيفادا وأريزونا المجاورة بعد موجة حرارة صيفية قياسية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى