تقاريرعاجلفنون وثقافة

لحظة قرار.. (عريس للبيع) فيلم عربي يبدأ رحلته من الصالات الأمريكية

 

لو جوزك مالوش لازمة عندنا حل للأزمة..

مش عايزه جوزك هاتيه واحنا نتصرف فيه..

«عريس للبيع» الذي إنطلق عرضه يوم الجمعة 5 يناير 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، من بطولة أيمن منصور، تامر فلتاؤس، مينا موريس، مريم بباوي، والممثلة اللبنانية ريتا سيكالي، ودينا جرجس، ونجوي الأسمر وسيف نسيم، القصة من تأليف وسيناريو وإخراج الدكتور بيتر تكلا الذي صور الفيلم بالكامل في الولايات المتحدة بحكم إقامة جميع صناع الفيلم داخل الأراضي الأمريكية، مدير التصوير Dominico Grasso، ديكور Danyella George وChristin Rafaat، موسيقى تصويرية ريمون صقر، ومن إنتاج شركة Media Ave Studios.

في إطار من الفانتازيا الكوميدية تدور أحداث فيلم «عريس للبيع»، من خلال التطرق للمشاكل التي تحدث بين الزوجين في بداية حياتهم والعقبات التي تواجههم وتفكيرهم في الطلاق مع أولى المشاكل التي يتعرضون لها.

يقول بيتر تكلا مؤلف ومخرج الفيلم إن حماسه للفكرة بدأ قبل عامين ليبدأ بعدها العمل على كتابة السيناريو والحوار ويضيف الجانب الكوميدي على الأحداث الاجتماعية خلال الكتابة عبر الشخصيات التي رسمها، وهو أمر استغرق نحو عام تقريباً في التحضير، ليبدأ بعدها مرحلة البحث عن الأبطال من بين المواهب المصرية والعربية الموجودة في الولايات المتحدة.

بدأ التحضير للفيلم في نوفمبر 2022 وبدأ التصوير الفعلى للفيلم في آخر يناير 2023 وتم التصوير خلال 15 يوم إلي شهر، الأبطال تم اختيارهم من ولايات مختلفة من واشنطن ونيويورك وتكساس وكاليفورنيا لثقته في قدرتهم على تقديم الأدوار المرشحين لها بشكل جيد.

فهذا أول فيلم سينمائي طويل يقوم بتأليفه وإخراجه بيتر تكلا، فقد قدم أعمال كوميدية سابقاً سواء بالتأليف أو الإخراج لكنها كانت أفلام قصيرة، حيث أخرجت فيلم order to kill وهو فيلم أمريكي من الألف للياء ، ثم فيلم the last turn اوالدور الأخيروهو فيلم دراما أكشن ، لكن فيلم عريس للبيع أول فيلم مصري كوميدي يقوم بكتابته وإخراجه.

بيتر تكلا ، مخرج مصري أمريكي موهوب من مواليد محافظة سوهاج، أثر وتأثر بصناعة السينما المصرية والعالمية وحبه لسرد القصص الفنية. ، وله في رصيده ٩ أفلام، بما في ذلك ثلاث أفلام روائية وسته أفلام قصيرة، تم إنتاجها جميعًا في أربع سنوات، وكانت جميعها متنوعة ما بين الأفلام التي تحمل طابع مصري من ناحية الفكرة أو اختيار الممثلين أو السيناريو، ثم الأفلام الأمريكية التي تحمل أفكار أقرب للمجتمع الأمريكي ويقدمها ممثلين بأمريكا، والأفلام الصامتة.

درس الصيدلة في مصر وعادلها في أمريكا ثم إمتهنها، وأيضاً دراسة الإخراج في New York Film Academy ثم إتجه بعد ذلك إلى السينما العالمية.

حازت أفلامه على العديد من الجوائز من المهرجانات السينمائية المرموقة مثل مهرجان الفيلم المصري الأمريكي، وجوائز فيلم عبادة، ومهرجان بودابست السينمائي الدولي، ومهرجان فوكس السينمائي الدولي، ومهرجان إندي السينمائي العالمي وغيرها الكثير.

اختيارلا ويكليالمخرج المصري بيتر ضمن أفضل ١٠ مبتكرين غيروا قواعد إخراج الأفلام علي مستوي العالم

نشيد بالقصة والإخراج والتصوير والموسيقى وكلمات الاغانى بداخل الفيلم والآداء ثم النجوم الشابه الصاعدة بشخصياتهم البارزه الواعدة بنجوم كبار فى المستقبل القريب إن شاء الله، وأسرة جريدة كاريزما تتقدم بكل الشكر والتقدير للدكتور بيتر تكلا على هذا المنتج المحترم والرسالة الواضحة للجمهور من توعية والحرص على العلاقات الزوجية مع إختلاف طباعنا وميول كل شخص فينا فيجب أن نحترم الآخر فى حياتنا وخصوصاً لو كان هذا الآخر هو شريك الحياة ثم نجتهد لنجاح واستمرار هذه العلاقه بشكل صحى وصحيح. 

وتقديراً لهذا العمل المبدع، تم تكريم المخرج بيتر تكلا وفريق عمل الفيلم من قبل سعادة السفير المصرى الدكتور حسام الدين على قنصل مصر العام فى لوس انجلوس والساحل الغربى، ورجل الأعمال الأستاذ رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا، ومعه المهندس هشام ستيته نائب رئيس الإتحاد.

 

نختتم تقريرنا بهذه الكلمات من فيلم بورتريه إخراج بيتر تكلا: 

امسك فى حلمك ماتسيبوشإرسم أمل على الوشوش 

خلى عنيك على طريقكوالفشل ماتعرفوش

اليأس مالهوش مكان فى حياتكمهما كان فيه إنكسار

ولا تندم على حلم فاتكإنت صاحب القرار

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى