عاجل

وفاة عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عاما

توفي قبل قليل، النجم الكبير عزت العلايلي عن عمر 86 عاما، ومن المقرر أن تخرج جنازته بعد صلاة العصر من مسجد المروة في “دريم لاند” بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد الخبر الدكتور محمود العلايلى نجل النجم الكبير الرحل عزت العلايلي على حسابة الشخصى الفيس بوك: “توفى صباح اليوم والدى الفنان عزت العلايلى، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند”.

وُلد عزت العلايلي لعائلة مصرية من حي باب الشعرية عام 1937، وقدّم ما يقرب من 160 دوراً  على مدى رحلة فنية بدأت منذ عام 1962، لتنتج خلالها 54 عاماً أسطورة لفنان عملاق استطاع أن يقدم مجموعة متميزة من الأعمال أمام كبار المخرجين بشكل ساعده على تشكيل أدواته التمثيلية والفنية بشكل يتوحد معه الجمهور.

الفنان عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل معد برامج تليفزيونية لفترة، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السينيمائية.

قدم عزت العلايلى الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها “الأرض” و”الاختيار” ليوسف شاهين، وفيلم “السقا مات” للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدورا بارزة فى السينما والتلفزيون ومن أبرز أعماله “الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت”، وفى المسرح شارك فى عدة مسرحيات من أهمها “أهلا يا بكوات، ثورة قرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق