تقارير

برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية يقول رأفت صليب : “عاوز أقدم حاجة لبلدى”

علق رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا على مشاركته فى الحوار الوطنى ومؤتمر الكيانات ليوسف الحسيني: “أتيت لمصر حباً فى بلدى (عاوز أقدم حاجة لبلدى) حباً فيها وبقلوب مفتوحة، معقبا: “أشكر سعادة السفير أحمد شاهين قنصل مصر بلوس أنجلوس والساحل الغربي فى دعم فكرة إتحاد المصريين بأمريكا وقدم المساعدات لنا وتوصلنا مع بعضنا البعض من أجل أن نصنع شئ كبيرة ونحقق حلم الترابط المصرى”.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية: “دخلت فى العمل العام بأمريكا لأن الجالية طول عمرها كمصريين نتكلم على بعض فالواجب والأصح أن نتكلم مع بعض لصالح بلدنا الحبيبة مصر، ولكن أتت الفرصة حاليا لنقيم تبادل تجارى وثقافى بين المصريين”، لافتاً إلى أن هناك ولاية بأمريكا بها 70 ألف مواطن لا أحد يعرف الأخر. 

وتابع: “نحاول أن نضم المصريين فى الولايات مع بعض، وتم ضم بالفعل 9 ولايات للانتشار ولكي تفيد الجاليات المصرية فى دعم السياحة والاقتصاد المصري”.

وفى نفس السياق قالت الدكتور شرين النجار خبيرة المناهج التعليمية بأمريكا: “عمرنا ما تركنا مصر.. غادرناها بسبب الدراسة والتعليم وكنا دائماً على إتصال بالسفارة ونشاركهم فى الرؤية وعلمنا أولادنا حب مصر لكى ينشروا هذه الرسالة لأصدقائهم الامريكان عن مصر، والتعليم الذى تعلمناه برة من أجل تطوير التعليم بمصر، ونطرح الأفكار على المسئولين هنا.. وستظل دائماً مصر بداخلنا.

السؤال الموجه لدكتور طارق حسانين أستاذ دكتور بجامعات كاليفورنيا وعالم فى vc والكبد الوبائى من يوسف الحسيني ما هو مدى تطور تعليم العلوم الطبية والصحية فى الجامعات وتطبيقها على ارض الواقع؟!

النظام الامريكي يمتاز بالخطوات المدروسة والممنهجة والالتزام بها فهذا يعني التدقيق في التشخيص والعلاج فى اي منطقة وأى مكان، الأبحاث لابد ان تتناسب مع نفس المناخ والمكان المقام به مثل البحوث المقامة في مصر يجب ان تتناسب مع الإحتياجات والبيئة الخاصة بمصر، كل مصرى ناجح فى مجالة لكن نحتاج إلى نظام system للتقابل والتعاون والتفاعل المشترك.

اقترح يوسف الحسيني فى نهاية اللقاء ما المانع لإختراع شبكة إتصالات بين المصريين مثلاً platform في الخارج مثل الــ social media لتواصل جميع المصريين بداخلة فرحب الوفد جداً بهذه الفكرة المختلفة والعميقة.

كان لقاء مثمر لطرح معظم نشاطات واتجاهات وطموحات الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا بقيادة السيد رأفت صليب رجل الأعمال المقيم فى كاليفورنيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى