اخبار عالميةعاجل

هاشتاج إيلون ماسك يتصدر تويتر بعد شراء المنصة مقابل 44 مليار دولار

تصدر هاشتاج #ايلون_ماسك Elon Musk موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”، بعد الإعلان عن شراء المنصة الأشهر عالميا، والتي وصلت قيمتها إلى حوالي 44 مليار دولار.

وتفاعل عدد كبير من رواد تويتر مع الهاشتاج، مشيدين بالقرار الكبير الذي اتخذه أغنى رجل في العالم، للإستحواز على المنصة.

وكتب أحد رواد تويتر: “قد يكون خبر استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر مؤشرًا على عودة المنصة لصدارة منصات التواصل الاجتماعي بعد أن عبث بمصداقيتها اليسار الأمريكي لأغراض ومخططات حزبية، والتي أثبتت إنحياز الحزب الديمقراطي وعدم الحيادية تجاه حرية الرأي والتعبير للأخرين”.

إيلون ماسك يشتري منصة تويتر
وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، كتب أول تغريدة له على منصة «تويتر» بعد شرائها بمبلغ 44 مليار دولار.

تغريدة إيلون ماسك
وأعلن ماسك في أول تغريدة له بعد استحواذه على المنصة الشهيرة، عن خطته لتطوير المنصة وجعلها أفضل، ولخصها في 25 كلمة.

وكتب ماسك: «أريد أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت من خلال تحسينها بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة الحسابات العشوائية، ومصادقة جميع البشر».

وتمكن الملياردير الأميركي إيلون ماسك من إتمام شراء منصة التغريدات العالمية «تويتر» مقابل 44 مليار دولار.

وأتمم ماسك الصفقة بحسب رويترز مؤكدا ان المساهمون في تويتر سيحصلون على 54.20 دولار للسهم.

وبهذا الاتفاق ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

منصة تويتر
وفي وقت سابق هدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، أعضاء مجلس إدارة “تويتر”، الذين تحركوا لمنع عرضه للاستحواذ على كل أسهم المجموعة، بطردهم أو عدم دفع أي أموال لهم إذا انتصر في محاولة الاستحواذ، كـ “طريقة سريعة لخفض بعض التكاليف”، حسب قوله.

وبحسب شبكة “آر تي”، فقد أدلى ماسك، الذي قدرت فوربس ثروته بنحو 270 مليار دولار، بتعليقه الاثنين الماضي، ردًّا على مستشار الاستثمار جاري بلاك، الذي أشار إلى أن “تويتر” يدفع لأعضاء مجلس إدارته ما بين 250 و300 ألف دولار سنويًا مقابل عملهم بدوام جزئي كمديرين خارجيين.

توفير 3 ملايين دولار
وقال ماسك في منشور على “تويتر”: “سيكون راتب مجلس الإدارة 0 دولار أمريكي إذا تم قبول عرضي للاستحواذ على أسهم المجموعة، وبذلك سيتم توفير 3 ملايين دولار سنويًّا هناك”.

ورد بلاك على ماسك بقوله إنه يمكن أن يخفض 75 مليون دولار أخرى من تكاليف التشغيل السنوية إذا قام بطرد 10 % من موظفي “تويتر”.

وكان ماسك الذي استحوذ أخيرًا على حصة 9.2 في المائة من رأسمال “تويتر”، قد عرض شراء الشركة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد.

مساهم في الشبكة الاجتماعية
وفي وثيقة أرسلها إلى هيئة مراقبة البورصة الأمريكية، أوضح ماسك أن هذا العرض هو الأفضل والنهائي، مهددًا بأنه في حال الرفض “سيعيد النظر في موقعه كمساهم” في الشبكة الاجتماعية.

وفي رسالة موجهة إلى رئيس مجلس إدارة “تويتر” بريت تايلور، أكد ماسك أنه استثمر في المنصة بسبب دورها المحوري في “حرية التعبير حول العالم”، ما يشكل في رأيه “موجبًا اجتماعيًا للنظم الديمقراطية الفاعلة”.

وأضاف: “لكن منذ أن قمت باستثماري، أدركت أن الشركة لا تزدهر ولا تفي بواجبها الاجتماعي بشكلها الحالي”، مقترحًا سحب “تويتر” من بورصة نيويورك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى