تقاريرعاجل

إنجازات ومحطات مؤثرة.. في حياة إتحاد ولد عملاق

قام وفد من الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا متمثلاً في رجل الأعمال السيد/ عصام يوسف، والدكتور/ عماد باشا والأستاذ/ صموئيل المراغي ود.عصام عطوه بزيارة لمعالي السفيرة هويدا عصام القنصل العام بنيويورك. 

وحضر اللقاء المستشار شريف بك الفخراني وقد قام نائب رئيس الإتحاد السيد/ عصام يوسف بالترحيب بمعالي السفيرة وتسليمها نسخة عدد أكتوبر من صحيفة كاريزما المهتمة بالجالية المصرية والعربية والتى تدعم وتساند نشاطات الإتحاد والجالية بأمريكا وعدد أكتوبر من الصحيفة الذي تخصص فى إبراز العديد من اللقاءات الهامة التي قام بها الوفد أثناء تواجده بمصر مع البابا تواضروس الثانى، ورئيس مجمع البحوث والدراسات الإسلامية الأستاذ الدكتور نظير عياد نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وعدد من الوزراء وعدد من الشخصيات السياسية الهامة المتمثلة في تنسيقية شباب الأحزاب بجاردن سيتي.

في لقاءنا مع معالي السفيرة تم توضيح الصورة الحقيقية والنتائج الهامة جداً التي تم التوصل إليها ومن أهمها صدور قانون الجمارك الجديد الخاص بإستيراد السيارات للمصريين بالخارج والذي تم الموافقة عليه من مجلس النواب، ويعود الفضل الي صدور هذا القانون إلي كلاً من وزير المالية الدكتور محمد معيط الذي اكد في لقاءه بوفد الإتحاد بأمريكا علي الفكرة وتأييدها جداً ووعد بعرضها علي مجلس الوزراء ومجلس النواب لإصدارها في صيغة قانون، وأيضًا معالي الوزيرة سها جندي وزيرة الهجرة التي بذلت أيضاً جهوداً كبيرة في هذا الصدد وكذلك في مجال البنوك المصرية وحاجة المصريين بأمريكا ألى تواجد فرع لبنك وطني يقوم بالتعامل مع الافراد.

نوجه الشكر والتقدير إلى معالي وزير المالية ومعالي وزيرة الهجرة في تمرير هذا القانون الذي يهم جميع المصريين بالخارج.

ثانياً: تم عرض ما توصل اليه الدكتور عماد باشا مع الجهات المعنية المتمثلة في الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وتحت رعاية وزراة الهجرة في إطلاق مشروع السوفت وير software الخاص بالصم والبكم من البيت المصري.

ثالثاً: إبلغ الدكتور عصام عطوة ترحيب مجمع البحوث والدراسات الإسلامية بإرسال أي عدد من الدعاه والائمة علي نفقة الأزهر الشريف في أي وقت تحدده القنصلية المصرية وفي ظل إحتياج المساجد علي مستوي الولايات المتحدة الأمركية وأيضاً وفرت مستشار شيخ الأزهر الشريف الأستاذة الدكتورة نهله الصعيدي عدد من المنح الدراسية التي تمنح لأي دارس أو باحث يود الدراسة بالأزهر الشريف علي نفقة الأزهر الشريف.

رابعاًقام المحاسب صموئيل المراغي بعرض فكرة إنشاء فرع لبنك وطني مصري خاص بالتعامل مع الأفراد علما بأن فرع البنك الأهلي بنيويورك هو فرع خاص بالشركات فقط، وقد رحبت معالي السفيرة بهذا الإقتراح وإقترحت أيضا حضور مندوبين من عدد من البنوك المصرية ووجودهم بالقنصلية المصرية بنيويورك للتسهيل علي أعضاء الجالية المصرية في تعاملها مع البنوك المصرية وفتح حسابات جديدة وشراء ودائع ويتم هذا بكل يسر وسهولة دون أي إجراءات روتينية. أيضاً قام الأستاذ صموئيل المراغي بطرح فكرة مشروع صناعي زراعي متكامل للمصريين بالخارج للإستثمار في المشروع بشراء أسهم بضمان من الجهات السيادية لإنشاء مزارع للفول الصويا ومصنع عملاق للزيوت ومصنع عملاق لعلف الدواجن وذلك لتوفير الدولار الذي يتم إستخدامه في إستيراد علف للدواجن.

أثناء اللقاء تم إنشاء صفحة للتواصل بين معالي السفيرة وأعضاء الهيئة التأسيسية للإتحاد في نيويورك ونيوجيرسي للتواصل بين المصريين التابعين للقنصلية المصرية في عدد من الولايات الامريكية.

مبادرات جادة على أرض الواقع من المصريين الذين هاجروا وظلوا على تواصل مع الوطن الأم وكانت ولازالت لهم مبادرات هامة عبرت وترجمة قدرتهم على ان يكونوا فاعلين ومؤثرين إيجابياً في وقوفهم ودعمهم للدولة المصرية في كافة المجالات وعلى كافة المستويات والأصعدة.

ونأمل أن نسمع عن قريب لمبادرات آخرى من الزملاء والأصدقاء المصريين المقيمين بأمريكا وبالخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى