تقاريرعاجل

التقى سعادة السفير أحمد شاهين بمجموعة من الشباب والقيادات بكاليفورنيا

بصورة ودية وبدعوة كريمة من سعادة السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام بلوس أنجلوس والساحل الغربى لأبناء الجالية المصرية بكاليفورنيا.

التقى سعادتة بمجموعة من الشباب والقيادات المصريين والعرب، بصحبة رجل الأعمال السيد/ رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا والسيد/ محمد بدر نائب السفير.   

مع الترحيب الجارف وتقديم الأطعمة والحلوى والمشروبات المصرية اللذيذة فى لقاء أسرى دافىء ويوم مشمس ممتع  مع الجالية المصرية بداخل (بيت مصر) بمقر إقامة القنصل المصري بكاليفورنيا، إستعرض سعادته أهمية التعاون مع القيادات الشعبية لبحث المستجدات، من خلال تفعيل دور الجالية المصرية بأمريكا للترويج للسياحة والإستثمار والتركيز على التعاون المشترك بين مصر وأمريكا.

أوضح سعادته أن السفارة تفتح أبوابها أمام الجميع وتساعد أبناء الجالية على إستخراج كافة الأوراق الرسمية المطلوبة لهم فى أسرع وقت ممكن، موضحاً أن هناك تطور كبير في إجراءات القنصلية وأنه يعمل جاهداً علي تذليل كل العقبات أمام أبناء الجالية المصرية بالساحل الغربي فى أمريكا.

 رد سعادة السفير على جميع إستفسارات الضيوف الكرام فى حوار أسرى إيحابى وبناء، وقال إنه سيعمل جاهداً الفترة القادمة إلي توسيع دائرة الحضور من أبناء الجالية المصرية وهذا يتلخص في عقد عدة ندوات متكررة شهرية للتمكن من حضور أكبر عدد ومناقشة كل الأمور التي تتعلق بالجالية المصرية بالساحل الغربي.

وأكد سعادة السفير أحمد شاهين، أن مصر تمتلك علاقات قوية مع أمريكا ولها ثقل دولى لا يستهان به، لابد من العمل علي الإستفادة منه جيدة، تناول الحضور الأهمية الكبري في تناول الدعم الكامل لمصر في قضاياها الهامة والمحورية، وأن للجاليات المصرية بالخارج دوراً كبيراً في دعم تلك القضايا.

وأكد السفير أحمد شاهين أن زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى شرم الشيخ للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشاركة في المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 27»، تعد زيارة تاريخية، لأنها تأتي في توقيت شديد الحساسية في ظل الأحداث المتسارعة عالمياً، وتأكيده على أن مصر المكان الأنسب لعقد قمة المناخ، يؤكد قيمة مصر ودورها ومكانتها بالنسبة للعالم أجمع.

كما أكد، أهمية ما أعلن عنه الرئيس الأمريكى جو بايدن، فى كلمته بمؤتمر المناخ «COP 27»، بشأن تخصيص نحو 500 مليون دولار لصالح مصر ضمن جهود دعم الاقتصاد الأخضر والمشروعات صديقة البيئة على مستوى الطاقة الخضراء، لافتاً إلى أن هذا التخصيص يعتبر استفادة مباشرة للدولة المصرية جراء تنظيمها لمؤتمر المناخ «COP 27»، وإطار تمويلي فعَّال لمشروعات الطاقة النظيفة فى مصر، كما أنه يدعم جهود الحكومة المصرية فى مواجهة التغيرات المناخية التى تمثل إشكاليات كبيرة للعالم أجمع خلال الفترة الأخيرة وأيضا مستمرة بالحاضر والمستقبل.

من شرم الشيخ مصر تنشر رسالة سلام للعالم، أكد سعادته أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يناشد قادة العالم العمل على إيقاف الحرب الروسية ـ الأوكرانية.

(الرئيس السيسي: أوجه من هذا المؤتمرقمة مناخ كوب 27″  نداء من مؤتمرنا للتوقف عن الحرب والخراب والدمار).

إختتم سعادة السفير أحمد شاهين اللقاء بالتأكيد على ترحيب القنصلية بكافة المقترحات البناءة، مؤكداً أن هناك تعاوناً بين مؤسسات الدولة، لتلبية طلبات وإحتياجات المصريين بالخارج، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، بإعتبارهم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية بالخارج في شتى المحافل، مضيفاً أننا نتعاون جميعاً لخدمة الوطن والعمل على رفعته وتنميته، بشتى الصور الممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى